الاثنين، 20 أغسطس 2012

3 أشياء يجب معرفتها قبل شراء كريم الوقاية من الشمس؟

إضغط أعجبني( like )  قبل قراأة الموضوع :






كما يعرف العديد منكم، فقد قامت هيئة الدواء والغذاء الامريكية مؤخرا بتغير قوانين كريمات الوقاية من الشمس خلال السنوات القليلة الماضية. وتنص القوانين الجديدة على أن تغير طريقة صنع وتقديم وتغليف كريمات الوقاية من الشمس ولكن لماذا؟ لأن كريمات الوقاية من الشمس هي أهم خطوة نحو حماية جلدنا وأهم عضو لدينا من التعرض لاشعة الشمس الضارة التي قد تسبب انواعا مختلفة من السرطان.
وتقترح التعليمات الجديدة تعريف أوضح لكريمات الوقاية من الشمس وتثقيفا للشباب حول اهمية استخدام هذه الكريمات وشراء الافضل عندما يتعلق الامر بالحصول على حماية شاملة . وستمنح الهيئة شركات تصنيع هذه الكريمات مهلة للقيام بالتغييرات الضرورية من شهر يونيو/حزيران، وحتى ديسمبر/كانون الأول 2012.  وتنصح الهيئة بضرورة تفقد هذه الخطوط العريضة قبل شراء أي عبوة كريم واقي للشمس:

1. إنظر إلى قوة الوقاية.
تمنع الهيئة أي منتج من التعريف عن منتجاته بأنها تحمي من الشمس ما لم تكن قوة الحماية اعلى من 50. لماذا؟ لأن كمية حماية الشمس التزايدية التي ستحصل عليها من الكريم لا تعادل القيمة المضافة. "قوة 30 توفر غطاءا بنسبة 97 % ، وقوة 50 توفر غطاء بنسبة 98 % ولكن هل أنت بحاجة الى حماية بقوة 75 أو 100؟ ليس بالضرورة، التزم باستعمال كريم وقاية من 30 – 50  يوميا للحصول على حماية آمنة ولون جلد صحي.

2. إبحث عن عبارة ' Broad Spectrum '
وفقا لتعليمات الهيئة الجديدة، أي قنينة يكتب عليها Broad Spectrum أو "طيف واسع" تحمي من اشعة  UVA وضوء UVB ، واجتاز اختبار الطيف الواسع. وهذا ينطبق على كريمات الوقاية من الشمس ذات قوة 15 وأكثر. وبما ان معظم الكريمات لا تستطيع توفير حماية 100 % من الاشعة فوق البنفسجية، فلا يستطيع أي منتج أن يذكر بأنه كريم يمنع التعرض لاشعة الشمس. ولهذا فالاسم الدارج هو كريم حماية من الشمس.

3. إبحث عن الكلمات الدليلية المقاومة للماء.
كريمات الوقاية من الشمس لا تستطيع أن تدعي بأنها تمنع البلل أو مقاومة للماء، ولا تستطيع الإدعاء بأنها توفر حماية من الشمس لأكثر من ساعتان. ويجب أن تشير العبوات الى مدة مقاومة الماء وبالتالي ضرورة استعمال الكريم عدة مرات خلال اليوم مثلا فترة التغطية ضد الماء تشمل 40 دقيقة أو 80 دقيقة. ويوصى باستعمال الكريمات التي توفر حماية لمدة 80 دقيقة ضد التعرق والسباحة، كما ينصح باستعمال كريمات الرذاذ التي توفر حماية سهلة وسريعة للاطفال الذين يلعبون في الخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق